أحدث الأخبار
«إخوان الأردن»: سياسة المملكة تجاه سورية ... في مأزق
31 March 2013 Sunday

«إخوان الأردن»: سياسة المملكة تجاه سورية ... في مأزق

حذر «الاخوان المسلمون» في الاردن من من مأزق سياسة عمان بسبب تطورات الوضع السوري وخطورة الاستمرار

الرأي

حذر «الاخوان المسلمون» في الاردن من من مأزق سياسة عمان بسبب تطورات الوضع السوري وخطورة الاستمرار في توجيه الانتقادات للدول العربية.
وأكد رئيس المكتب الإعلامي في جماعة «الإخوان المسلمين» مراد العضايلة أن النظام الأردني يشهد أزمة شديدة بسياسته الخارجية وموقفه من الأزمة السورية، دون وضوح توجهه إن كان مع النظام أم الشعب السوري.
وأشار العضايلة في تصريح صحافي إلى غياب البوصلة عن المشهد السياسي الأردني حيث لم يعد واضحا مع أي بلد نقف أو بأي اتجاه تسير البلاد.
وحول ملف اللاجئين السوريين، أوضح العضايلة أن تدفق اللاجئين شكل عبئا على المملكة، إلا أنه رفض ما وصفه بـ «الخطاب العنصري» الذي بدا من بعض النواب خلال مناقشتهم للأزمة السورية
وأضاف أن الأردنيين فتحوا بيوتهم لإخوتهم السوريين كما فعلوا سابقا مع الأشقاء العراقيين، مشيرا إلى أن حل هذه الأزمة يتمثل بوقوف العرب مع الثورة السورية.
وكانت جماعة الإخوان المسلمين استهجنت تصريحات بعض النواب حول السوريين، مشيرة إلى أن هذه التصريحات تأتي في سياق التحريض العنصري.
كما عبرت الجماعة في تصريح صادر عن مكتبها الإعلامي عن استهجانها مما ذهب إليه بعض النواب من الإساءة لبعض الدول العربية، الأمر الذي اعتبرت بأنه قد يكون له أثر في توتير العلاقات معها في وقت يكون الوطن بأمس الحاجة فيه لتمتين علاقاته بكل محيطه العربي والإسلامي.

ورد رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور على «الاخوان المسلمين» واتهمهم بمحاولة اثارة الفتنة فيما احتجت المملكة العربية السعودية عبر سفيرها في الاردن على التصريحات التي ادلى بها النواب تحت القبة.

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات