أحدث الأخبار
ترشيح خطيب مسجد بديلاً عن هيتو ...المعارضة على بُعد احتمالين من جنيف2...
17 May 2013 Friday

ترشيح "خطيب مسجد" بديلاً عن هيتو ...المعارضة على بُعد احتمالين من جنيف2...

مناقشات حادة تدور بين أطياف المعارضة السورية حول المشاركة في "مؤتمر جنيف 2"، في ظل تخوف من انفراد شخصيات معينة بتمثيل الثورة، فيما لو تخلّف "الائتلاف الوطني" عن الحضور ككيان معارض يمثل السوريين....

النقاشات تدور على مستويات مختلفة، بين نقطتين.. الأولى الذهاب إلى جنيف بعد رص صفوف المعارضة والاتفاق على كلمة واحدة قدر الممكن، والاتصال بمشايخ دمشق تحديداً والتأكيد على موقفهم، وهو أمر صعب إلى حدٍ كبير، النقطة الثانية عدم المشاركة وهنا تتخوف شخصيات من "الائتلاف الوطني" أن يؤثر ذلك على الدعم الدولي له، وأن تنفرد "هيئة التنسيق" بقرار المعارضة، وشخصيات أخرى.

وأكد المصدر أنه يقصد بشخصيات أخرى الشيخ معاذ الخطيب الذي يؤكد أنه مؤيَّد من "مشايخ دمشق"، وعدد من رجال أعمالها غير المتورطين مع النظام، والخوف هنا من دخول الخطيب بمبادرة ما يمكن أن تغير مسار التفاوض وتقلب الطاولة.على "السيرة الذاتية" لأحد الشخصيات التي رشحها المعارض أحمد رمضان رئيس مكتب الإعلام والعلاقات العامة في المجلس الوطني السوري لتسلم رئاسة الحكومة المؤقتة بحسب مصادر، إذ ترتفع أسهم أحمد صالح طعمة الخضر في بورصة عدة شخصيات في المجلس الوطني... الذي قرر مكتبه التنفيذي بحسب مصادر متقاطعة سحب الثقة من الرئيس غسان هيتو..


والخضر طبيب أسنان، وخطيب مسجد سابق...

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات