أحدث الأخبار
تواكب تنفيذ الاتفاق... الحر يسلّم معتقلين للـpyg في عفرين
19 March 2013 Tuesday

تواكب تنفيذ الاتفاق... الحر يسلّم معتقلين للـpyg في عفرين

أطلق لواء صقور الإسلام التابع للحر سراح عنصرين من عناصر الـ pyg وسلمهما لمقر الحزب في مدينَة عفرين بريف حلب، مقابل تعهّد الحزب بالإفراج عن أكثر من 70 سخصاً من المواطنين الأكراد المؤيدين للجيش الحر في المنطقة.

 

ويأتي اعتقال اللواء للعنصرين على خلفية مهاجمة الـ pyg لقرية الباسوطة والاعتداء على المواطنيين هناك، ما أسفر عن مقتل عنصرين من عناصر اللواء وفقاً للمعلومات التي حصلنا عليها  من مصادر في لواء الصقور.
 
" رافق مراسلنا لواء صقور الإسلام في رحلته لتسليم العنصرين لمقر حزب ال pyg وتحديداً في المكتب الأمني للأحزاب الكردية في منطقة عفرين.
 
وقال "محمد عبد الله" القيادي في ألوية صقور الإسلام لـلمراسل: "قمنا بإطلاق سراح العنصرين مقابل التزام الطرف الآخر بالاتفاق بين الأحزاب الكردية في المنطقة الذي ينص في أهم بنوده على الإفراج عن المعتقلين".
 
وأضاف " عبدالله": " لايوجد أية خلافات بيننا وبين الأكراد، ويعود سبب اعتقالنا لعنصرين من الـ pyg إلى قيام الحزب بمهاجمة قرية الباسوطة والاعتداء على المواطنين هناك، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرنا".
وأكد "عبد الله" على التزام الحر بمحاربة النظام وإسقاطه بعيداً عن المناكفات العرقية، وتعهّد بعدم توجيه بنادقيم سوى باتجاه النظام، لكنه طالب في الوقت نفسه الطرف الآخر بالالتزام بالاتفاقات والتعهدات والكف عن الاعتقالات العشوائية في صفوف الثوار.
 
ويعتبر حزب الـ pyg الجناح العسكري لحزب (البي كي كي) الذي ينتمي فكرياً وتنظيمياً للزعيم الكردي عبد الله أوجلان المعتقل منذ عدة سنوات في السجون التركية.
لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات