أحدث الأخبار
الطيران السورية تشتري 10 طائرات مدنية اوكرانية
12 March 2013 Tuesday

"الطيران السورية" تشتري 10 طائرات مدنية اوكرانية

اشترت مؤسسة الطيران السورية 10 طائرات من شركة "انتونوف" الاوكرانية لرفد اسطولها الجوي، علما ان رحلات الشركة تقتصر منذ نحو سنتين على موسكو وطهران

النهار 

اشترت مؤسسة الطيران السورية 10 طائرات من شركة "انتونوف" الاوكرانية لرفد اسطولها الجوي، علما ان رحلات الشركة تقتصر منذ نحو سنتين على موسكو وطهران ويريفان وبعض الدول العربية.
وفرض الاتحاد الاوروبي حظرا على تسيير رحلات من دمشق واليها في اطار العقوبات التي يفرضها على النظام السوري "بسبب اقدامه على قمع الحركة الاحتجاجية" التي قامت ضده في منتصف آذار 2011. كذلك اوقف عدد من الدول العربية رحلاته الجوية الى سوريا. ولم تكن هناك رحلات مباشرة اصلا بين سوريا والولايات المتحدة التي تحظر بيع طائرات او قطع طائرات الى سوريا في اطار عقوبات تفرضها عليها منذ 2004 بتهمة "دعم الارهاب".
ووفق وكالة "سانا" السورية، صادق مجلس الوزراء السوري على عقد موقع بين مؤسسة "الطيران العربية السورية" وشركة "انتونوف" الاوكرانية لصناعة الطائرات الذي ينصّ على شراء 10 طائرات ركاب لدعم الاسطول الجوي السوري.
وابرمت المؤسسة قبل سنوات عقدا مع شركة "ايرباص" الاوروبية لتزويدها بطائرات، لكن العقد الغي لاحقا بسبب رفض وزارة التجارة الأميركية الطلب الفرنسي المقدم لرفع الحظر عن بيع طائرات "ايرباص" التي تتضمن قطعا اميركية الصنع الى سوريا. وفي تموز 2012، ادرج الاتحاد الاوروبي شركة الطيران السورية على اللائحة السوداء للاتحاد الاوروبي مما يمنعها من الهبوط في اوروبا.
ويقتصر اسطول الشركة السورية منذ 2008 على 6 طائرات "ايرباص".

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات