أحدث الأخبار
سوريا: 10 قتلى بتفجير سيارة والإبراهيمي في روسيا
29 October 2012 Monday

سوريا: 10 قتلى بتفجير سيارة والإبراهيمي في روسيا

لقي ما لا يقل عن عشرة أشخاص مصرعهم بتفجير سيارة مفخخة بمنطقة جرمانا بريف دمشق

 

لقي ما لا يقل عن عشرة أشخاص مصرعهم، الأحد، بتفجير سيارة مفخخة بمنطقة جرمانا بريف دمشق، في الوقت الذي يزال المجتمع الدولي يسعى لتدعيم هدنة عيد الأضحى التي شهدت خروقات عديدة تتبادل الحكومة السورية والثوار الاتهامات بعدم الالتزام بها.

وأشار تقرير نشر على وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن "المجموعات الإرهابية بريف دمشق تواصل خرقها لإعلان وقف العمليات العسكرية وتقوم بتفجير سيارة مفخخة في جرمانا بريف دمشق والمعلومات الأولية تشير إلى إصابة نحو 15شخصاً وتضرر 20 سيارة و15 محلاً تجارياً في المنطقة."

ويشار الى أن الجهود الدولية لا زالت مستمرة للمحافظة على وقف لإطلاق النار، حيث يتباحث مبعوث الدول العربية والأمم المتحدة، الأخضر الإبراهيمي، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الاثنين، سبل المحافظة على هذه الهدنة الهشة والتي سهدت خروقات عديدة منذ بدايتها.

ووجه لافروف في المؤتمر الصحفي المشترك مع مبعوث الجامعة العربية والأمم المتحدة، الأخضر الإبراهيمي، دعوة غالى جميع الشركاء الدوليين بدعم هذه المبادرة التي من شأنها التأثير إيجابيا على الملف السوري.

وأكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على أن بلادة ستتقدم بطلب رسمي لمجلس الأمن بإرسال مراقبين دوليين سيتم تحديد عددهم في وقت لاحق من أجل الوصول إلى وقف للعنف من قبل جميع الأطراف.

ويذكر أن هذا التفجير يأتي بعد مرور يومين على مصرع  ما لا يقل عن عشرة أشخاص وجرح 32 آخرون، بتفجير سيارة مفخخة بحي الزهور بقلب العاصمة السورية دمشق، الجمعة.

سي إن إن عربي

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات