أحدث الأخبار
مقتل 12 من حزب الله في كمين بمنطقة السيدة زينب
10 April 2013 Wednesday

مقتل 12 من "حزب الله" في كمين بمنطقة السيدة زينب

كشفت مصادر, أن 12 قتيلاً من "حزب الله" سقطوا الأحد الماضي في كمين وقعت فيه مجموعة عسكرية للحزب في منطقة السيدة زينب

 

دمشق - وكالات:

كشفت مصادر,  أن 12 قتيلاً من "حزب الله" سقطوا الأحد الماضي في كمين وقعت فيه مجموعة عسكرية للحزب في منطقة السيدة زينب بالقرب من دمشق, وأن الحزب يعلن عنهم على دفعات.

وقال المصدر لقناة "العربية" الفضائية ان هناك أكثر من عشرين جريحاً اصيبوا في الكمين, بعضهم جراحهم خطرة, وهؤلاء نقلوا الى مستشفى الرسول الأعظم في الضاحية الجنوبية لبيروت.

ورغم تكتم "حزب الله" على معظم قتلاه في سورية الا ان تزايد عدد الضحايا في صفوف الحزب بدأ يلقى ردود فعل سلبية في أوساطه الشعبية, حيث علم أن والدة وأقارب أحد القتلى, وهو من منطقة البقاع, توجهت بالشتائم للشيخ محمد يزبك, وهو عضو مجلس القيادة في الحزب, أثناء تقديمه التعزية لعائلته, وقالت له: "قلتم لنا إن معركتكم مع إسرائيل, لماذا ترسلوا أبناءنا للموت في سوريا"?!

وأفادت المعلومات أن أصواتاً داخل المجلس السياسي للحزب بدأت تطرح موضوع الجدوى من إرسال العناصر للقتال في سورية وفي السيدة زينب تحديداً.

في موازاة ذلك, تواصلت العمليات العسكرية, أمس, في مناطق مختلفة من سورية, سيما في محيط دمشق حيث شن الطيران الحربي غارات جوية عدة, بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقتل شخص واصيب اثنان بجروح في سقوط قذائف هاون, أمس, على احياء في غرب دمشق ووسطها تضم مقار رسمية بينها مجلس الوزراء.

وافادت وكالة الانباء الرسمية السورية "سانا" عن "استشهاد مواطن واصابة اثنين آخرين بجروح جراء سقوط قذيفتي هاون اطلقهما ارهابيون على منطقة كفرسوسة السكنية" في غرب دمشق.

واشارت الى ان القذيفتين ادتا كذلك الى الحاق اضرار مادية بالسيارات المركونة في المنطقة التي تضم عددا من المراكز الرسمية ابرزها رئاسة الوزراء ووزارتا الخارجية والداخلية, اضافة الى عدد كبير من المقار الامنية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان القذائف "سقطت في محيط مجلس الوزراء".

من جهتها, ذكرت قناة "الاخبارية" السورية ان "ارهابيين اطلقوا قذيفتي هاون سقطتا في منطقة القصاع" ذات الغالبية المسيحية في وسط دمشق.

وفي مدينة حلب, أشار المرصد الى اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة في محيط مشفى الكندي, ادت الى مقتل نحو عشرة مقاتلين وخمسة عناصر نظاميين.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات