أحدث الأخبار
الطفيلي يؤكد مقتل 138 من حزب الله بسوريا..
27 April 2013 Saturday

الطفيلي يؤكد مقتل 138 من "حزب الله" بسوريا..

اشتداد المعارك جعل عناصر الحزب تكتفي بسحبه من الميدان، فيما حصلوا على غنائم هي عبارة عن آلية عسكرية

 

أكد مسؤول سابق بحزب الله اللبناني الشيعي أن 138 من عناصر الحزب قتلوا في معارك بسوريا.
ودعا الأمين العام السابق لحزب الله صبحي الطفيلي، رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان، إلى عدم السماح بإرسال أسلحة أو مقاتلين إلى سوريا، وعدم السماح بإقامة قواعد تدريب داخل لبنان.
وشدد على أن حزب الله لا يقاتل دفاعاً عن السيدة زينب أو الشيعة في سوريا، وإنما يدافع عن النظام السوري وفي كل أنحاء سوريا.
وأضاف أن "الكثير من الأهل منعوا أولادهم من الذهاب إلى سوريا والقتال إلى جانب النظام"، مشيراً إلى أن "الغالبية الساحقة من الشيعة ومن "حزب الله" ليست مع ما يجري ويتم التغرير بالفقراء بالأموال"، متسائلاً "هل تم تحرير القدس لكي ندخل في معركة القصير؟".

الجيش الحر ينشر هويتين لمقاتل من "حزب الله"
نشر الجيش السوري الحر ، بطاقة هوية وأخرى حزبية لأحد عناصر "حزب الله" ، ويدعى محمد حسن المقداد ويظهر على بطاقة الهوية انه من بلدة مقنة البقاعية.
وأكد احد القادة الميدانيين في الجيش السوري الحر ، ان "كميناً" نصبه الجيش الحر لعناصر من "حزب الله" ادى الى اصابة المقداد".
وقال: ان "اشتداد المعارك جعل عناصر الحزب تكتفي بسحبه من الميدان، فيما حصلوا على غنائم هي عبارة عن آلية عسكرية واسلحة ووثائق لم يكشف عنها لحاجتها".
وتحدث احد القادة العسكريين في الجيش الحر فأوضح ان "المقاتلين تمكنوا من نصب كمين لسيارة بيك اب كان يقودها المدعو محمد المقداد، فأطلقوا النار عليها وأصابوا السائق، الذي لاذ بالفرار بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي الحزب، إلا ان الجيش الحر تمكن من حيازة السيارة بمحتوياتها.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات