أحدث الأخبار
مقتل 1400 خلال الـ48 ساعة الماضية.. بشار يقصف ريف دمشق بالأسلحة الكيميائية والغازات السامة
28 March 2013 Thursday

مقتل 1400 خلال الـ48 ساعة الماضية.. بشار يقصف ريف دمشق بالأسلحة الكيميائية والغازات السامة

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أنَّ قوات بشار الأسد استخدمت الغازات السامة والأسلحة الكيميائية في قصفها يوم الأربعاء لبلدة الذيابية في ريف دمشق

المختصر

أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أنَّ قوات بشار الأسد استخدمت الغازات السامة والأسلحة الكيميائية في قصفها يوم الأربعاء لبلدة الذيابية في ريف دمشق.
كما اندلعت اشتباكات في حلب ودير الزور وسط استمرار القصف على حمص وحماة، وحملات دهم واعتقالات في درعا، في حين سيطر الثوار على سرية هاون في القنيطرة.
وتحدث اتحاد تنسيقات الثورة عن انشقاق مائتي جندي في ريف دمشق وإطلاق ثلاثة صواريخ سكود تجاه شمال البلاد.
وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 14 شخصًا في سوريا اليوم معظمهم في درعا وحمص ودير الزور، وبين القتلى ثمانية من عناصر الجيش الحر سقطوا في اشتباكات مع قوات النظام.
وتدور معارك عنيفة منذ صباح اليوم في حي التضامن بدمشق وفق اتحاد تنسيقيات الثورة الذي أشار أيضًا إلى سقوط قتلى في قصف على حي القابون وانشاق مائتي عسكري من قوات النظام وانضمامهم للجيش الحرّ في ريف دمشق، في حين ذكرت الهيئة العامة للثورة أنَّ القصف المكثف بالطيران الحربي والمدفعية على مخيم اليرموك وأحياء جوبر والقابون وبرنية أوقع قتلى وجرحى وسط اشتباكات في محيط تلك المناطق.
كما تعرَّضت مدن داريا وزملكا ومعضمية الشام وبلدات ببيلا والعتيبة والذيابية ومضايا وسيدي مقداد وعدة مناطق بالغوطة الشرقة لقصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، استهدف المناطق السكنية وسط قتال ضارٍ في داريا التي تحاول قوات النظام استعادتها من الجيش الحر لليوم الخامس والثلاثين بعد المائة.
وأوضح اتحاد تنسيقيات الثورة أنَّ معارك عنيفة تدور في بلدة العتيبة أوقعت قتلى وجرحى، في حين أشارت الهيئة العامة للثورة إلى شنّ قوات النظام حملات دهم واعتقالات واسعة في العتيبة أدَّت لنزوح عدد من الأهالي، وسط تعزيزات عسكرية أرسلت إلى منطقة حران العواميد.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات