أحدث الأخبار
ريف دمشق التقرير اليومي للأحداث الميدانية 18-11-2012
18 November 2012 Sunday

ريف دمشق التقرير اليومي للأحداث الميدانية 18-11-2012

ريف دمشق التقرير اليومي للأحداث الميدانية 18-11-2012

 

ريـف دمـشـق ||الـمـكـتـب الإعـلامـي|| الـتقـرير الـيـومي لـلأحـداث الـمـيدانـية 18-11-2012
---------------------------------------------------------------- 
44 شهداء الريف الدمشقي اليوم بينهم  8 أطفال و 7 نساء
حرستا -  13 ، جرمانا -  9 ، البحدلية -  5 ، دوما -  5 ، يلدا -  2  ، عدرا -  2  ، العتيبة -  1 ، ببيلا -  1 ، حران العواميد -  1 ،جسرين -  1 ، الرحيبة - 1 ،التل -  1 ، سقبا -  1 ، حزة -  1 ..
- حرستا : سقوط ما يقارب 7 قذائف على منطقة غربي الاتوستارد في محيط مسجد عمار بن ياسر مما ادى الى ارتقاء أكثر من 10 شهداء اربع اطفال وخمس نساء فاطمة محمود عبد العزيز شلة ( 18 سنة )- سميرة مصطفى عفوف ( 35 سنة )- تهاني علي مهنا ( 27 سنة )- منال مصطفى عفوف- الطفل عبد السلام محمود قرعوش- الطفل يوسف محمود قرعوش- الطفل مؤيد أيمن الواوي ( العمر شهر ونصف )- الطفل زيد هاني الجزائرلي وعدد كبير من الجرحى اغلبهم من الأطفال والنساء ...  والجدير بالذكر ان هذه المنطقة مكتظة سكنياً حيث أنها تحوي عدداً كبيراً من عائلات حرستا النازحة .... 
- جرمانا: تسعة شهداء وعشرات الجرحى في قصف بالهاون من فبل عصابة الاسد على اخر شرع الباسل .
- الطيران الحربي شن غارات عنيفة اليوم على الغوطة الشرقية لليوم الواحد والثلاثين صواريخ وقنابل فراغية ومن الرشاشات و القصف تركز اليوم على سقبا وجسرين والعتيبة والبلالية   .. 
- سقبا : الطيران الحربي يقصف لليوم الثالث على التوالي .. وسقوط العديد من الجرحى معظمهم نساء وأطفال.
- جسرين : قصف عنيف من طيران الميغ الحربي يهز أرجاء البلدة ويحدث دمارا كبيرا بالممتلكات وارتقاء الشهيد الطفل بشار غسان اسكندر 3 سنوات وسقوط عدد من الجرحى .
- العتيبة : قصف طيران الميغ لبلدة العتيبة وارتقاء الطفلة الشهيده هلا شعبان وسقوط عدد كبير من الجرحى بعضهم في حالة خطرة .
- البحارية : استشهاد الطفل عدي هارون من نازحي دوما نتيجة اختناقه بالغازات السامة التي تم القائها من طائرات الأسد على بلدة البحارية .
- انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مدن و بلدات الغوطة الشرقية  متزامناً مع قصف عنيف على الغوطة الشرقية وخاصة زملكا وعربين مساء بالهاون وراجمات الصواريخ ..
- حجيرة البلد : قصف عنيف  جدا من فرع الدوريات وفرع فلسطين خاصة ومن أغلب الثكنات على مناطق السيدة زينب وما حولها وحجيرة البلد وبيت سحم مساء 
- البويضة : استهداف مسجد الخير في البويضة من قبل عصابات الإحتلال الأسدي واستمرار القصف المسائي .
- يلدا:استمرار سقوط القذائف على بلدة يلدا بمعدل قذيفتين بالدقيقة.
- ببيلا : لليوم الثاني عشر على التوالي تتعرض البلدة للقصف المتواصل بالهاون وقذائف المدفعية والدبابات , وتعاني من نزوح مستمر للأهالي بسبب الحالة الإنسانية المتهدورة جدا التي تعيشها البلدة من انقطاع للتيار الكهربائي والمياه والاتصالات ونقص في المواد الطبية والغذائية .
- قصف بالهاون والمدفعية يطال بلدتي البلالية و الديرسلمان وسط حالة ذعر تسود الأهالي .
- الزبداني : مازالت مدينة الزبداني تتعرض لقصف عنيف جدا ومازالت الدبابات والمدفعيات الثقيلة المتمركزة حول المدينة تدك الزبداني دون توقف وتتزامن حملة القصف هذه مع حملة مداهمات واعتقالات عنيفة تشنها شبيحة النظام على منطقة بلودان منذ الساعة السابعة صباحا وتقوم باعتقالات عشوائية وتتركز هذه الاعتقالات على الشباب المتخلفين عن جيش الاسد و هذا أكبر دليل على تهاوي جيش النظام بشكل كبير ... 
- قصف براجمات الصواريخ على المنطقة الواقعة بيت معضمية الشام وداريا مساء واستمرار تدمير البيوت في داريا ونزوح الكثير من سكانها ..
التقرير الحقوقي اليومي 
لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات