أحدث الأخبار
نشطاء سوريون: استشهاد 20 شخصا في هجوم صاروخي في حلب
19 February 2013 Tuesday

نشطاء سوريون: استشهاد 20 شخصا في هجوم صاروخي في حلب

هجوم صاروخي شنه الجيش السوري على حي واقع تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب أسفر عن سقوط 20 شهيدا على الأقل و25 مفقودا.

 

عمان (رويترز) -

قال نشطاء من المعارضة السورية يوم الثلاثاء إن هجوما صاروخيا شنه الجيش السوري على حي واقع تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب أسفر عن سقوط 20 شهيدا على الأقل و25 مفقودا.

واضافوا أنه تم التعرف على الصاروخ من بقاياه وهو من طراز سكود وتستخدم الحكومة السورية هذا النوع من الصواريخ بشكل متزايد في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في محافظتي حلب ودير الزور إلى الشرق.

وقال محمد نور هاتفيا من حلب "أسقط الصاروخ ثلاثة مبان متجاورة في حي جبل بدرو. يجري استخراج الجثث تدريجيا. البعض وبينهم أطفال لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفيات."

وتابع أن رواية ناجين تشير إلى أن 25 شخصا آخر ما زالوا تحت الأنقاض.

وقال أبو مجاهد وهو عضو في شبكة شام الإخبارية المعارضة في حلب إن المعارضين كانوا موجودين في جبل بدرو إلا أن الجزء الشرقي من المدينة ليست له أهمية استراتيجية كبيرة.

وأضاف "جبل بدرو مع المعارضة منذ شهور وكانت الحياة طبيعية في الحي. كانت المتاجر مفتوحة والناس يذهبون إلى أعمالهم.. إن استخدام سلاح فتاك مثل سكود يهدف إلى إثارة الغضب من الجيش السوري الحر (المعارض) وتقويض قاعدة التأييد الشعبي الذي يحظى به."

واندلعت انتفاضة في سوريا منذ قرابة عامين ويقدر عدد قتلى الصراع بنحو 70 ألف شخص ويقول محققون تابعون للأمم المتحدة إن طرفي الصراع في سوريا ارتكبوا جرائم حرب من بينها هجمات تستهدف مدنيين.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات