أحدث الأخبار
ملخص اخبار اليوم 2013-3-11
11 March 2013 Monday

ملخص اخبار اليوم 2013-3-11

* الرقة:اسقاط طائرة حربية من طراز ميغ 23 في منطقة القنطري جنوب شرقي تل ابيض وهي الطائــرة الثالثة اليــوم بعد اسقاط واحدة في الموحسن بدير الزور و أخرى بريف دمشق قرب مطار دمشق.

 

* دمشق حرستا: اشتباكات عنيفة في محيط فرع المخابرات الجوية والحواجز المحيطة به واشتباكات في محيط مشفى الشرطة وقصف عنيف منذ الصباح تتعرض له المدينة تزامناً مع تحليق الطيران الحربي والطيران الاستطلاع

* دمشق: ﺇﻏﻼﻕ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻬﺎﻝ ﺑﺎﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺩﻣﺸﻖ في منطقة الزبلطاني ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺎﻣﻞ .

*درعا – الحراك: انشقاق 11 عنصر من اللواء 52 وتم تأمينهم جميعاً من قبل عناصر لواء شهداء الحرية.

* دمشق- جوبر: اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش الحر وقوات الأسد في المنطقة بالتزامن مع القصف على المنطقة.

* دمشق- القابون: تجدد القصف بقذائف الهاون على الحي بالتزامن مع سماع أصوات اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد من جهة المتحلق الجنوبي وتحليق لطائرات الاستطلاع في سماء الحي والجيش الحر يتصدى لشبيحة الأسد في محيط سوق الخضرة.

* حلب: العثور على عشر جثث مجهولة الهوية في نهر قويق بحي بستان القصر.

* حمص: قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة يستهدف أحياء باباعمرو والخالدية وأحياء حمص القديمة وسط اشتباكات عنيفة في محيط تلك الأحياء.

* حلب: اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الحر وقوات الأسد في حيّ بستان الباشا ومحيط القلعة.

* درعا- بصر الحرير: الجيش الحر يدمر دبابة ويفجر عربة بي أم بي وسط اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد.

* درعا- تل شهاب: اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد عند المخفر18و21 بالقرب من الحدود الأردنية بالتزامن مع قصف بالدبابات يستهدف المنطقة.

* دير الزور: اشتباكات عنيفه بين الجيش الحر و جيش الأسد في حي الحويقة.

* حماه- كركناز: الجيش الحر يسيطر على منطقة كركناز في ريف حماة الشمالي ويعلنها مدينة محررة.

* وثقت لجان التنسيق المحلية أمس 125 شهيدا بينهم خمسة عشر سيدة و ثلاثة عشر طفلا وشهيدين تحت التعذيب: 46 شهيداً في دمشق وريفها بينهم 14 شهيداً في المليحة، 38 شهيداً في حلب، 12 شهيدا في حماه، 12 شهيدا في درعا, تسعه شهداء في إدلب,، وثمانية شهداء في حمص.

* كما وثقت اللجان 277 نقطة قصف في مختلف المدن والبلدات السورية: قصف الطيران سجل من خلال 19 نقطة في مختلف أنحاء سوريا، أما قصف بصواريخ سكود فسجل في أربعة نقاط. القصف بصواريخ أرض - أرض سجل في أربع نقاط أيضاً، والقصف بالقنابل العنقوديه سجل في كل من الميادين و الرميليه. أما القنابل الفراغية فقد سجلت في مدينة الباب بحلب. القصف بقذائف المدفعية سجل في 112 نقطة، القصف الصاروخي سجل في 70 نقطة أما قصف الهاون فسجل في 66 نقطة.

* الجيش السوري الحر اشتبك مع قوات الأسد في 125 نقطة قام من خلالها بتحرير حي بابا عمرو في حمص والسيطرة عليه بشكل كامل, أما في الرقة فقام الحر باسقاط طائرة ميغ بالمقربه من ناحية المنصوره في ريف الرقة الغربي, و حاصر الجيش الحر فرع الامن السياسي و حرر حاجز الفرن الآلي في حي الانشاءات. في خان الشيح بريف دمشق قام الحر بالسيطرة على الفوج 137 بشكل كامل و اغتنام 11 مضاد طيران و عدد كبير من الأسلحه والذخيرة, أما في حماه فقد قام الحر بتحرير قرية المغير، أما في دمشق فدمر الحر عدد من عربات البي أم بي و أعطب عدد من الدبابات على جهة العباسيين.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات