أحدث الأخبار
ملخص احداث اليوم 2013-3-6
06 March 2013 Wednesday

ملخص احداث اليوم 2013-3-6

* القاهرة: الجامعة العربية تدعو الائتلاف الوطني لقوى المعارضة تشكيل هيئة تنفيذية وحكومة مؤقتة حتى يتمكن من تسلم مقعد سوريا في الجامعة.

 

* الرقة: اشتباكات بين الجيش الحر وجيش النظام بالقرب من الأمن العسكري بالرقة.

* ريف دمشق- بيبلا: اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش الحر وقوات النظام في أطراف البلدة والبلدات المجاورة.

* حلب- الميدان:الجيش الحر يستهدف مقر فرع المداهمة التابع لميليشيات الأسد بصواريخ محلية الصنع.

* ريف دمشق- الزبداني: تجدد القصف بالمدفعية والدبابات على المدينة من الحواجز المتمركزة على الجبل الشرقي.
ريف دمشق- المعضمية: قصف مدفعي وصاروخي يستهدف أحياء المدينة السكنية.

* حمص: مدفعية النظام وراجمات صواريخه تكثف قصفها على قريتي الغنطو والدار الكبيرة بشكل عنيف،علماً أنّ الدار الكبيرة فيها عدد كبير من النازحين حالة من الخوف في صفوف المدنيين من ارتكاب النظام مجزرة بحقهم.

* حمص: الطيران المروحي يشن غارات جوية على حييّ القرابيص وجورة الشياح ويلقي براميل متفجرة وقنابل عنقودية.

* الرقة: الجيش الحر يسيطر على حقل الصفيان النفطي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام ويتصدى لمحاولة اقتحامه. كما تصدى الجيش الحر لرتل عسكري على اتستراد السلمية-الطبقة.

* حماة - سهل الغاب: اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد على ثلاث حواجز في بلدة القاهرة.

* حمص: اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد في محيط حي الخالدية بالتزامن مع قصف بالأسلحة الثقيلة ورشاشات الشيلكا استهدف منازل المدنين.

* وثقت لجان التنسيق المحلية أمس 134 شهيد بينهم تسعة أطفال وسبع سيدات وشهيدين تحت التعذيب: 34 شهيداً في دمشق وريفها، 27 شهيداً في درعا، 23 شهيداً في الرقة، 18 شهيداً في حلب، 12 شهيداً في حمص، 11 شهيدا في إدلب، خمسة شهداء في دير الزور، ثلاثة شهداء في حماه، وشهيد في اللاذقية.

* كما وثقت اللجان 406 نقطة قصف في سوريا بمختلف المدن والبلدات السورية: القصف بطائرات النظام الحربية سجل في 12 نقطة، والقصف بصواريخ سكود سجل في أربعة نقاط، أما القصف بقذائف الهاون فسجل في 122 نقطة والقصف المدفعي سجل في 160 نقطة، والقصف براجمات الصواريخ سجل في 108 نقطة.

* الجيش السوري الحر اشتبك مع قوات الأسد في 138 نقطة قام خلالها بتحرير معظم قرى السفيرة بحلب، واستهدف فرع المداهمة بقذائف وصورايخ محلية الصنع. في دمشق وريفها قام الجيش الحر باستهداف أحد الحواجز في عين ترما ودمر دبابتين وقتل عدد من جنود الأسد، وقام بعملية نوعية على طريق مطار دمشق الدولي بتدمير ثلاث دبابات وقتل عدد من الجنود التابعين لقوات الأسد في حاجز الغسولة، واستمر في صد محاولات قوات الأسد لاقتحام مدن الغوطة الغربية في داريا ومعضمية الشام، وصد أيضا محاولات اقتحام حي جوبر في الغوطة الشرقية. وفي حماه دمر الجيش الحر رتلا لقوات الأسد في ريف المدينة الشرقي، ودمر كل من حواجز المداجن والكفر، وفي القنيطرة اشتبك مع قوات الأسد في بلدة خان أرنبة. كما دمر الحر عدداً من الآليات والمدرعات التابعة لجيش الأسد في عدة مدن وبلدات من سوريا.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات