أحدث الأخبار
ملخص احداث اليوم 2013-3-7
08 March 2013 Friday

ملخص احداث اليوم 2013-3-7

* أفادت مصادر خاصة عن معركة النظام للسيطرة على حمص أن جبهة النصرة التحقت للقتال في معركة الدفاع عن حمص وأن جثث عشرات القتلى من شبيحة الأسد في الطرقات في شارع القاهرة وباب هود وجورة الشياح والصفصافة، إثر اشتباكات مع الجيش الحر

 

*أظهرت صور بثها ناشطون على موقع اليوتيوب، قيام الجيش الحر بإسقاط طائرة ميغ تابعة لقوات الأسد بين حماه وإدلب قرب بلدة خان شيخون
وكان لواء المنتصر بالله التابع للجيش الحر قد تمكن من إسقاط الطائرة الحربية التي كانت تقوم بإحدى الطلعات الجوية التي تستهدف فيها قصف بيوت المدنيين في المناطق المحررة عادة. 
وقال أحد المقاتلين الذي يظهر في الفيديو المنشور أن من أسقط الطائرة هو المجاهد رفعت بكور أبو عدي على حد تعبيره. 


* دمشق- جوبر: اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام من جهة العباسيين وسط استمرار القصف على المنطقة.

* درعا - معربة : الجيش الحر يحرر سرية الجزيرة الواقعة على حدود الجولان ويكبد قوات النظام خسائر كبيرة.

* حمص: قوات النظام تحاول اقتحام حيّ الخالدية وكرم شمشم وسط اشتباكات عنيفة مع الجيش الحر.

* حلب: اشتباكات عنيفة تدور في محيط الجامع الكبير بحلب القديمة بين الجيش الحر وقوات النظام.

* ريف دمشق- القطيفة: إطلاق صاروخ سكود منذ قليل من اللواء 155 باتجاه الشمال السوري.

* إدلب: الجيش الحر يقوم بدك معمل القرميد منذ الصباح بالتزامن مع اشتباكات في معسكر الشبيبة ووقوع خسائر كبيرة من قوات الأسد وانسحاب شبيحته من المعسكر إلى معمل القرميد ومازالت المعركة مستمرة.

* حلب- معارة الأرتيق: اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش الحر وقوات الأسد التي حاولت التسلل إلى القرية بالتزامن مع قصف عنيف على الريف الشمالي.

* درعا- بصر الحرير: اشتباكات عنيفة تدور على الجبهة الغربية بين الجيش الحر وقوات الأسد.

* إدلب- النيرب: قوات الأسد تحاول فك الحصار عن معسكر الشبيبة في القرية وتحاول اقتحام المدينة بالتزامن مع القصف العنيف من معمل القرميد والجيش الحر يتصدى لهم. 


* وثقت لجان التنسيق المحلية أمس 141 شهيدا بينهم اثني عشر طفلا وأحد عشرسيدة وشهيدين تحت التعذيب:34 شهيداً دمشق وريفها، 27 شهيداً في حمص، 30 شهيداً في إدلب، 18 شهيدا في الرقة, 16 شهيداً في حلب، ستة شهداء في دير الزور، أربعة شهداء في اللاذقية، ثلاثة شهداء في حماه، وثلاثة شهداء في درعا.

* كما وثقت اللجان 440نقطة للقصف في مختلف المدن والبلدات السورية: القصف بطائرات النظام الحربية سجل في 33 نقطة كان أعنفها على ساحة الساعة في الرقة، والقصف بصواريخ سكود سجل في ثلاث نقاط، والصقف بالقنابل العنقودية سجل في خمسة نقاط، ونقطة واحدة سجل فيها قصف بالقنابل الفراغية على معرة النعمان، وقصفت الدار الكبيرة بحمص بقنبلة فراغية، أما القصف بقذائف الهاون فقد سجل في 130 نقطة والقصف المدفعي سجل في 155 نقطة، أما القصف براجمات الصواريخ فقد سجل في 113 نقاط.

* الجيش الحر اشتبك مع قوات الأسد في 142 نقطة تكمن من خلالها من تحرير فرعي الأمن السياسي والعسكري في الرقة، واسقط طائرة ميغ حربية في حيش بإدلب، وقام بقصف مطاري ميغ والنيرب العسكريين في حلب بقذائف وصواريخ محلية الصنع، في حمص تمكن الجيش الحر من تدمير ثلاثة حواجز لقوات النظام في ريف المدينة الشمالي، في دمشق وريفها تمكن الجيش الحر في عملية نوعية من تدمير حاجز مجمع 8 إذار في الزبلطاني، وصد محاولات قوات النظام اليومية لاقتحام درايا ومعضمية الشام وتمكن من تدمير أحد الدبابات في داريا، وتمكن من صد محاولات هذه القوات من اقتحام حي جوبر الذي يعتبر منفذا للغوطة الشرقية، هذا وقد دمر عدة اليات ومدرعات لقوات النظام في مناطق مختلفة من سوريا.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات