أحدث الأخبار
ملخص احداث اليوم 2013227
28 February 2013 Thursday

ملخص احداث اليوم 2013\2\27

حلب- العامرية: اشتباكات متقطعة بين الجيش الحر وقوات الأسد على أتوستراد الراموسة، كما تم تدمير دبابة t72 عند حاجز العوارض في حي الميدان، ويشهد حي الشيخ خضر, اشتباكات وسقوط قذائف.

 

* اللاذقية – سلمى: استمرار القصف العنيف على المدينة بالهاون وراجمات الصواريخ من مرصد نباتة وبارودة وتلا وتم احصاء ما يقارب خمسين قذيفة منذ ساعة وحتى الآن.

* حماة: اشتداد المعارك على الجبهة الجنوبية (سريحين - زهرة المدائن - جنان ) و تصدي الجيش الحر لمحاولة اقتحام المنطقة من قبل قوات الأسد وشبيحته المعززين بالدبابات والآليات الثقيلة حيث يقوم كل من لواء سور العاصي ولواء المجد التابعين لتجمع ألوية أبناء حماة المقاتلة وكتيبة أسود الله بالتصدي لهذا الاقتحام وهما الآن في الخط الأول على الجبهة.

* حمص: تدهور الوضع الأمني بالوعر بشكل كبير ولأول مرة تضرب بإتجاه البيوت قذائف BMB والجيش الحر منتشر على الجهة الآخرى للدفاع عن الحي المليئ بالمدنيين.
ريف دمشق - حران العواميد: تم اكتشاف مجزرة جماعية قامت بها قوات الأسد في البلدة لخمس شباب مجهولي الهوية حيث تم قتلهم ومن ثم حرقهم ولم يتم التعرف على احد منهم.

* مراسل أورينت نيوز : قوات المغاوير التابعة للجيش الحر تضرب المربع الأمني الذي يضم فرع المداهمات 215 بالقرب من مشفى الأسد الجامعي ووزارة الخارجية في حي كفر سوسة بدمشق.

* حماة :الجيش الحر يستهدف حاجز المباركات على طريق السلمية.

* داريا: دخول رتل عسكري مدعوم بالدبابات وعربات (ب م ب) قادم من مطار المزة العسكري و إشتباكات عنيفة تدور في عدة مناطق في المدينة, أعنفها في محيط منطقة الجمعيات وساحة الحرية, وإشتباكات متقطعة عند المدخل الغربي للمدينة، بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي و قصف عنيف بالدبابات والصواريخ والمدفعية الثقيلة في حملة مستمرة من قبل قوات الأسد لليوم السابع بعد المائة لإعادة السيطرة على داريا.

* حماة- سريحين : حشود عسكرية تحاصر المنطقة وبدء الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد، كما قامت كتيبة احفاد صلاح الدين بتفجير باص للشبيحة عند حوض العاصي بلغم أرضي مما أدى إلى تدميره بالكامل.

* ريف دمشق- زملكا: اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد على أطراف المتحلق الجنوبي من جهة مسجد العدنان بعد محاولات لقوات الأسد باقتحام المسجد.

* وثقت لجان التنسيق المحلية 111 شهيداً بينهم 13 طفلا، وأربع سيدات، وخمسة شهداء تحت التعذيب: 51 شهيداً في دمشق وريفها،50 شهيدا في حلب، 11 شهيدا في ادلب،عشرة شهداء في حماه، سبعه شهداء في حمص،سته شهداء في دير الزور ا، أربعة شهداء في درعا، وشهيد في كل من الرقة السويداء.

* كما وثقت اللجان 374 نقطة قصف بينها 20 نقطة تم قصفها بالطيران الحربي، ثلاثة نقاط سجل فيها قصف بصواريخ السكود، وقامت طائرات النظام بإلقاء البراميل المتفجرة على 4 نقاط والقصف بالقنابل العنقودية على 6 نقاط ، والقنابل الفراغية على نقطتين، وسجل القصف المدفعي في 150 نقطة، أما قصف الهاون فحدث في 98 نقطة، فيما سجل القصف الصاروخي في 91 نقطة مختلفة من أنحاء سوريا.

* اشتبك الجيش الحر مع قوات الأسد في 154 نقطة كان أعنفها في دمشق وريفها، وقام بتحرير مبنى قيادة عمليات مدرسة الشرطة في خان العسل بحلب، وقصف بقذائف الهاون مدرسة قيادة الشرطة وأشعل فيها النيران، وفي حماة استهدف اللواء 47 بقذائف الهاون، وحرر المخفر الحدودي 48 بين سوريا والأردن في درعا بعد اشتباكات عنيفة، واستهدف دبابة في ثكنة سفيان الثوري في الميدان بدمشق، ودمر عدة آليات ومدرعات لقوات الأسد في عدة مدن سورية.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات