أحدث الأخبار
ملخص احداث اليوم 2013282
01 March 2013 Friday

ملخص احداث اليوم 2013\28\2

* مصادر صحفية: الجيش الحر يحكم سيطرته على حي جوبر الدمشقي ويصبح على بعد كيلو متر واحد من ساحة العباسيين في دمشق

 

* عمان - الأردن: أعلن انمار الحمود المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن، ان العدد الاجمالي للاجئين السوريين في المملكة تجاوز 421 الفا "منهم 108 آلاف في مخيم الزعتري للاجئين (85 كم شمال-شرق عمان)"

* إدلب: الجيش الحر يدمر رتلاً عسكرياً كاملاً على طريق حلب - دمشق الدولي.

* روما : وزير الخارجية الامريكي جون كيري:يقول بأن بلاده ستقدم ٦٠ مليون دولار أمريكي للائتلاف الوطني السوري كمساعدات مادية .

* صفحة الائتلاف السوري لقوى المعارضة: أكد "وليام هيغ" وزير الخارجية البريطاني أنه هناك اجتماع سينعقد في بروكسل قريباً، من أجل الدفع برفع حظر السلاح عن قيادة أركان الجيش السوري الحر، وتفعيل صندوق الدعم الدولي المخصص لسوريا من أجل مشاريع إعادة الإعمار.

* صفحة الائتلاف السوري لقوى المعارضة: اعتراف رسمي ومعلن للجيش الحر كجهة شرعية من جميع الدول في روما واتفاق على رفع مستوى الدعم العسكري على الأرض ودعوة لتقارب الائتلاف والأركان

* صفحة الائتلاف السوري لقوى المعارضة: تركيا تطلب ممرات إنسانية لإغاثة الشعب السوري بإشراف دولي

* دمشق- حي جوبر : إشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد على أطراف حي جوبر من جهة ساحة العباسيين.

* إدلب- بلدة حيش : تصدى الجيش الحر لمحاولة قوات الأسد اقتحام بلدة حيش من جهة الاتستراد الدولي وتمكن من تدمير دبابة وسيارة عسكرية وإعطاب عربة BMB وأوقع عددا من القتلى في صفوف شبيحة وقوات الأسد.

* حمص: اشتباكات عنيفة على محيط حي الخالدية بين الثوار وقوات الأسد والشبيحة في محاولة جديدة لاقتحام الحي.

* داريا :اشتباكات عنيفة تدور الآن بين الجيش الحر وقوات الأسد في محيط منطقة الجمعيات. وصد لمحاولات اقتحام المدينة على أكثر من محور.

* دمشق- مخيم اليرموك: اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد بداية المخيم ومحيط مبنى بلدية اليرموك في شارع فلسطين.

* الرقة: اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد بالقرب من سجن الرقة المركزي.

* حلب: اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد في محيط المخابرات الجوية بحي جمعية الزهراء.

* دمشق: قوات الأسد تشن حملة مداهمات في أحياء الميدان وقبر عاتكة والفحامة.

* دمشق- نهر عيشة: اثني عشر شهيدا قضو على يد قوات الأسد تحت التعذيب بينهم سبعة شهداء من عائلة واحدة قامت قوات النظام باعتقالهم قبل أيام.

* وثقت لجان التنسيق المحلية أمس 210 شهداء بينهم عشرة أطفال وسته سيدات, وخمسة شهداء تحت التعذيب: 106 شهيداُ في حلب بينهم اثنين وسبعين شهيداً إعدموا ميدانيا في السفيرة، 61 شهيدا في دمشق وريفها, 12 شهيداً في إدلب, 11 شهيدا في حمص، ثمانية شهداء في حماه، سبعه شهداء في درعا, أربعة شهداء في دير الزور، وشهيد في الرقة.

* الجيش الحر اشتبك مع قوات الأسد في 138 نقطة قام من خلالها بإسقاط طائرة حربية في الغوطة الشرقية بريف دمشق واستهدف تجمع للأمن والشبحية في كفرسوسة بريف دمشق أيضاً، وحرر النقطة الحدودية رقم 48 على الحدود الأردنية السورية بشكل كامل، واسر عدد كبير من الجنود وسيطر على ذخيرة وأسلحة، كما تصدى لمحاولات اقتحام قوات الأسد لكفرنبودة بحماه، ودمر عدة اليات ومدرعات في مناطق متفرقة من سوريا.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات