أحدث الأخبار
حصيلة شهداء ريف دمشق 2112012
03 November 2012 Saturday

حصيلة شهداء ريف دمشق 2\11\2012

حصيلة شهداء ريف دمشق 2\11\2012

 

شهداء الريف  41 شهيداً
دوما 13 منهم 1 من حلب – المقيليبة 7 - الشيفونية 3- زملكا 3– يبرود 2 – عربين 2 –حرستا 2- ومعضمية الشام والبلالية وحمورية والضمير وعقربا ومعضمية القلمون وقطنا ويلدا و حمص 2 استشهدوا في يبرود
الطيران الحربي الميغ والسيخوي يقصف الغوطة الشرقية أكثر من 16 غارة وخاصة دوما وحرستا وعربين وزملكا وتصاعد أعمدة الدخان من المناطق المستهدفة...
- دوما : قصف الميغ على الجامع الكبير في دوما احدث دمارا هائلا وخلف 4 شهداء وعدد آخر من الشهداء في المسجد تحت الانقاض اخرج بعضهم وجرحى بالعشرات واحتراق كل المحلات التجارية فيه بشكل كامل وقصف عنيف براجمات الصواريخ على الجامع الكبير وحوى والبلدية و مشفى اليمان وغارة للميغ على منطقة سوق الهال و دمار هائل في المنطقة واستهدفت وغارة بمحيط جامع الزين مما أحدث دمار فيه و غارة في محيط الملعب البلدي و بمنطقة البلدية واندلاع حرائق و دمار بالمكان واستمرار سقوط عدة قذائف هاون على حي الشرقية والبلدية و بشكل كثيف جدا على المنطقة بين السنديانة وجسر مسرابا وقطع الإتصالات الأرضية عن المدينة بعد قصف عنيف طال جميع أحيائها و بذلك تكون جميع أنواع الإتصالات مقطوعة عن المدينة..
-  انقطاع التيار الكهربائي عن جميع مدن و بلدات الغوطة الشرقية و أصوات القصف براجمات الصواريخ تسمع في أرجائها ..
- المقيليبة : اكثر من 7 شهداء وعدد كبير من الجرحى في القصف الذي استهدف بساتين حول المقيليبة ليلاً .
- السيدة زينب : قصف عنيف من الطيران المروحي على الحي بعد أن شهد قصف أثناء الصلاة بقذائف الهاون و المدفعية الثقيلة والهاون مساء على الذيابية.
- بيت سحم  : سقوط عدة جرحى جراء القصف بمدافع الهاون على المباني السكنية لليوم الثالث على التوالي في البلدة بينهم حالات خطيرة.
- البويضة :  قصف عنيف على البويضة بالمدفعية الثقيلة مساء ..
- رنكوس : تحـركـات عسـكريـة ضخمـة في مزارع رنكـوس لجميع الحواجز وقصف عنيف جداً على المزارع بجميع أنواع الأسلحة.
- مسرابا : انسحاب الحاجز المتواجد عند كازية مسرابا و أخذ أكثر من 30 شخص درع بشري عند انسحابه  و انقطاع للتيار الكهربائي و تركز القصف بالهاون و الراجمات الصواريخ عند مكان الحاجز .
- مدينة يــبــرود :إستشهاد الشابين صبحي الطالب من بابا عمرو والشاب عمر المعراوي من مدينة القصير في مدينة يبرود فجر هذا اليوم جراء القصف المدفعي العنيف الذي طال المدينة بشكل عشوائي.
- حرستا : مئة وستة وثلاثون شهيداً سقطوا جراء أعنف وأشد حملة قصف وتدمير تشهدها مدينة حرستا منذ بدايات الثورة، بالقصف المدفعي والصاروخي والجوي منذ 20-10 ولليوم .
- داريا : قصف مدفعي تتعرض له مدينة داريا مساء و تسجيل سقوط ستة قذائف حتى الان في المنطقة الغربية من المدينة
- مديرا : لليوم السابع على التوالي و التيار الكهربائي مقطوع في البلدة في سياق ممارسات النظام الفاشي كعقاب جماعي لأهالي البلدة وأدى سقوط قذيفة هاون وسط البلدة مساء إلى أضرار جسيمة في الممتلكات كما أدى لمقتل عدد من المواشي.
- المظاهرات : دوما - السبينة – يبرود – عربين – يلدا – داريا – ميدعا – المليحة – ببيلا – السيدة زينب – قارة – الكسوة .
ليل الريف الدمشقي : 
- السيدة زينب : قصف عنيف بقذائف الهاون يستهدف الابنية السكنية.
- كناكر : اطلاق رصاص كثيف من الحواجز المتمركزة في محيط البلد وانتشار الكلاب الاسدية في البلد .
التقرير الحقوقي اليومي
لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات