أحدث الأخبار
الجيش الحر يصطاد 24 من حزب الله ويدمر 4 دبابات بالقصير
24 April 2013 Wednesday

"الجيش الحر" يصطاد 24 من "حزب الله" ويدمر 4 دبابات بالقصير

6 عناصر من ميلشيات "حزب الله" اللبناني قتلوا جراء سقوط قذيفة فوذديكا من قبل الثوار على قرية أبو حور

مفكرة المسلم 

 

نجح الثوار السوريون الثلاثاء في تصفية 6 عناصر لـ"حزب الله" الشيعي وتدمير 4 دبابات، خلال مواجهات مع ميلشيات الحزب في القرى الحدودية بريف حمص.

وقال هادي العبد الله الناشط السوري: "6 عناصر من ميلشيات "حزب الله" اللبناني قتلوا جراء سقوط قذيفة فوذديكا من قبل الثوار على قرية أبو حوري في مدينة القصير بريف حمص".

وبدورها، أفادت شبكة شام الإخبارية بأن الثوار تمكنوا من تدمير 4 دبابات، اثنتان من نوع t72، وأخريان من نوع - t62، وذلك بعد أن حاولت اقتحام كل من قرى الشومرية والسلومية وكمام والبويضة بريف حمص، خلال القتال العنيف الدائر في مدينة القصير.

أما في بلدة البويضة الشرقية بريف حمص، فقد قصف الطيران الحربي البلدة بالتزامن مع قصف عنيف براجمات الصواريخ.

وفي تطور ذي صلة، أعلنت مصادر مطلعة أن الجيش الحر تمكن من قصف 4 مواقع لـ"حزب الله" داخل لبنان بصواريخ غراد.

وقد استهدف الجيش الحر منطقة الهرمل اللبنانية بصاروخين مصدرهما منطقة القصير الحدودية في ريف حمص، وذلك عشية تهديد المعارضة السورية لـ"حزب الله" من مغبة التدخل في سوريا، حسب مراسل سكاي نيوز عربية.

وكان جورج صبرا - المكلف مهام رئيس الائتلاف السوري المعارض لحين اختيار رئيس له بعد استقالة معاذ الخطيب - قد اتهم "حزب الله" اللبناني بقتل أبناء الشعب السوري، واحتلال عدد من القرى، مشيرًا إلى أن عناصر الحزب عبروا الحدود إلى قرى ومدن في الداخل.

كما طالب صبرا "أهلنا من شيعة لبنان بأن يمنعوا أبناءهم من قتل السوريين" واعتبر أن ما يجري في منطقة القصير بحمص "إعلان حرب من "حزب الله" على الشعب السوري".

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات