أحدث الأخبار
الجيش التركي يقتل 3 سوريين أثناء عبور الحدود المشتركة
18 November 2013 Monday

الجيش التركي يقتل 3 سوريين أثناء عبور الحدود المشتركة

قتل الجيش التركي 3 سوريين كانوا يحاولون عبور الحدود بين تركيا وسوريا بصورة غير شرعية، ليل السبت الأحد، في منطقة مردين (جنوب شرق)، كما ذكرت وكالة أنباء دوغان.

وأوضحت الوكالة أن الضحايا الثلاث الذين قدموا على أنهم مهربون، قتلوا على مقربة من قرية ينيول، عندما دخلوا إلى حقل ألغام يفصل بين البلدين على الرغم من الإنذارات التي وجهتها قوات الأمن.

ونقلت جثثهم إلى معهد الطب الشرعي في ملاطيا (جنوب شرق)، حيث فتح تحقيق بشأن ملابسات مقتلهم.

ووقع هذا الحادث بالقرب من نقطة عبور بين نصايبين (تركيا) والقامشلي (سوريا)، حيث بدأت السلطات التركية أخيراً بإقامة جدار فاصل مثير للجدل الشديد.

واتخذ هذا القرار على إثر معارك عنيفة دارت في الفترة الأخيرة في الجانب السوري بين مجموعات جهادية من مقاتلي المعارضة المسلحة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وناشطين أكراد سوريين من حزب الاتحاد الديمقراطي.

وتظاهر الأكراد في البلدين مراراً في الأسابيع الأخيرة للتنديد بما سموه "جدار العار"، ما أجبر أنقرة على تعليق الأشغال الرامية إلى تعزيز الأمن على هذه الحدود.

وتستضيف تركيا، التي تدعم المعارضين للنظام السوري، حالياً حوالي 600 ألف لاجئ سوري على أراضيها، بينهم 200 ألف يقيمون في نحو 10 مخيمات تنتشر على طول الحدود بين الدولتين.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات