أحدث الأخبار
معارك بوسط حلب وإسقاط 3 طائرات
26 February 2013 Tuesday

معارك بوسط حلب وإسقاط 3 طائرات

تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والجيش الحر بمحيط الجامع الأموي الكبير في وسط حلب، كما تتواصل المعارك

السبيل -

تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري والجيش الحر بمحيط الجامع الأموي الكبير في وسط حلب، كما تتواصل المعارك بمناطق أخرى في المحافظة حيث أسقط الثوار ثلاث طائرات، في حين وصل عدد قتلى اليوم الثلاثاء في سوريا إلى 32 شخصا حسب الهيئة العامة للثورة، مع تأكيد منظمة هيومن رايتس ووتش مقتل 141 شخصا خلال أسبوع بصواريخ باليستية في حلب.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن اشتباكات عنيفة تدور في محيط الجامع الأموي الكبير بحلب حيث تسمع أصوات إطلاق الرصاص والانفجارات، مضيفا أن المعارك أسفرت خلال 48 ساعة عن مقتل 29 مقاتلا معارضا و45 عنصرا من القوات النظامية والموالين لها.
وقالت لجان التنسيق المحلية إن الاشتباكات تواصلت بمحيط بلدة خان العسل في حلب وبأحياء عدة في المدينة، كما أكدت شبكة شام وقوع اشتباكات بأحياء السبع بحرات والجديدة والحميدية وداخل مدرسة الشرطة، حيث سيطر الثوار على مبنى كانت القوات النظامية تتمركز فيه بشركة الكابلات.
وذكر مركز مسار الإعلامي أن المعارك ما زالت تدور بمحيط مطار منغ على الرغم من قصف النظام للكتائب التي تحاصره، مؤكدا أن الجيش الحر أسقط ثلاث طائرات في خان العسل ومحيط المطار.
وقال المرصد إن خمسة من عناصر الأمن قتلوا في انفجار سيارة ملغمة شرق دمشق مساء الاثنين، أعقبته اشتباكات عنيفة، في وقت أكد ناشطون أن الانفجار استهدف ثكنة للدبابات بمنطقة العباسيين.
وتتواصل الاشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام على أطراف حيي اليرموك والقدم، كما تدور معارك على طريق المتحلق الجنوبي، في حين يحاول النظام اقتحام داريا المحاصرة منذ أكثر من 100 يوم.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات