أحدث الأخبار
اصابة حواتمة و 35 قتيلاً و208 جرحى في تفجيرات دمشق
22 February 2013 Friday

اصابة حواتمة و 35 قتيلاً و208 جرحى في تفجيرات دمشق

اصيب نايف حواتمة رئيس الجبهة الديمقراطية الفلسطينية بجروح عندما في مكتبه حيث لا يزال يقيم في دمشق .

 

دمشق-الزمان

ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير شارع الثورة في دمشق اليوم الخميس إلى أكثر من 35 قتيلاً و208 جرحى بينهم أطفال وطلاب مدارس بعضهم إصاباتهم خطرة.

فيما اصيب نايف حواتمة رئيس الجبهة الديمقراطية الفلسطينية بجروح عندما  في مكتبه حيث لا يزال يقيم في دمشق  .

وقالت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية إن التفجير في شارع الثورة على أطراف حي المزرعة السكني بدمشق أسفر في حصيلة أولية عن مقتل أكثر من 35 مواطنا وإصابة 208 آخرين من المدنيين بينهم أطفال وطلاب مدارس بعضهم حالتهم خطرة.

وكانت وكالة أنباء “سانا” الرسمية ذكرت في وقت سابق أن الانفجار أسفر عن وقوع أكثر من 16 قتيلاً وإصابة 208 آخرين بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة بالمنازل المحيطة بمنطقة التفجير.

وادان الائتلاف السوري المعارض التفجيرات أيا كان مرتكبها

وأوضحت أن التفجير وقع في منطقة مكتظة بالسكان وتقاطع شوارع رئيسية وأن الإصابات وقعت في صفوف المدنيين وراكبي السيارات والمارة وطلاب المدارس وأدى إلى نشوب حريق في عدد كبير من السيارات المتوقفة والمارة في المنطقة.

وأضافت أن التفجير ألحق أضراراً كبيرة بمستشفى الحياة وتجهيزاته الطبية ومدرسة عبد الله بن الزبير واحتراق عدد كبير من سيارات الأجرة والحافلات الصغيرة المتوقفة في موقف الانطلاق القريب من مكان التفجير.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت سيارة كانت محملة ب”قاظانات” مليئة بالمتفجرات في موقع التفجير في شارع الثورة وألقت القبض على “الانتحاري” الذي كان يقودها.

وكان مصدر سوري، قال، إن ثلاثة انفجارات، هزت اليوم العاصمة السورية دمشق، وقع إثنان منها في منطقة حي المزرعة في وسط المدينة، فيما وقع الثالث في حي برزة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى فضلاً عن الأضرار في المباني والسيارات.

وقال المصدر إن انفجارين أحدهما نفذه انتحاري وقع في منطقة حي المزرعة على بعد 150 متراً من مركز حزب البعث حيث يوجد ثلاثة مدارس ومركز انطلاق سيارات أجرة وحافلات صغيرة.

وأشار إلى أن الانفجار الثالث نفذه “انتحاري” في منطقة برزة وسط دمشق.

والى ذلك، نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن مصدر في السفارة الروسية في دمشق أن انفجارات دمشق اليوم ألحقت أضراراً بزجاج مبنى السفارة.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات