أحدث الأخبار
وثائق الأمن السوري-4: الأخوان المسلمون يستدرجون اللاجئين!
24 November 2012 Saturday

وثائق الأمن السوري-4: الأخوان المسلمون يستدرجون اللاجئين!

أجهزة الأمن السورية تستمر في حياكة خيوط المؤامرة لإقناع نفسها أو إعلامها أو الموالين بها

 

في رابع حلقات (وثائق الأمن السوري) تكشف هذه الوثيقة التي يعود تاريخها إلى (29/10/2011) عن استمرار أجهزة الأمن السورية في حياكة خيوط المؤامرة لإقناع نفسها أو إعلامها أو الموالين بها ... فالوثيقة التي صدرت بعد اشتداد العلميات العسكرية في أكثر من مدينة سورية، كدرعا وريفها، وحماه بعد اقتحامها في (3/8/2011) وحمص وإدلب وريفهما، تتحدث عن مؤامرة للأخوان المسلمين بالتواطؤ مع الحكومة الأردنية وحكومات غربية لاستدراج أسر سورية لدخول الأردن كلاجئين يقميون في مخيمات، من أجل تبرير التدخل في سورية. 
وتعطي إدارة المخابرات العامة، تقييما مرتفعا لهذه المعلومات تحت ما يمسمى بند (درجة الصحة) تبلغ نسبته (9/10) ولعل أجهزة الأمن أو (المصادر التي فبركت لها هذه المعلومات) أو ضخمتها بناء على حالات فردية لأشخاص يدعون أقاربهم للالتحاق بهم، تنسى أو تتناسى أن سبب لجوء الأسر إلى الأردن وغيرها، هي العمليات العسكرية للجيش والأمن التي لا تميز بين مدني وعسكري، وحتى بين متظاهر ومقيم في بيته.. وقد أثبتت الأيام بطلان هذه المزاعم المخابراتية الواهمة عن وجود مخطط للتدخل العسكري في سورية تحت ذريعة اللاجئين... إذ أقيم أكثر من مخيم في الأردن، ومثلها في تركيا ونزح مئات الآلاف إلى دول الجوار، ولم يتدخل أحد ولو لفرض حظر جوي في المناطق التي يسيطر عليها الثوار في شمال سورية والتي يمكن أن تكون ملاذا آمنا لنازحين من مناطق سورية أخرى!!! 

- نص الوثيقة

سري جداً- فوري
الجمهورية العربية السورية 
إدارة المخابرات العامة 
الفرع 255
الرقم : / 105343 / 44
التاريخ : 29/10/2011
السادة رؤساء فروع المحافظات + 300 +279
ربطاً صورة عن مذكرة الفرع / 312 / رقم / 11243 / 30 تاريخ 25 / 10 / 2011 موضوع : سعي المعارضة الخارجية لاستدراج أسر سورية إلى الأردن للإقامة في معسكرات اللاجئين يتم الإعداد لإقامتها هناك. .
يرجى الاطلاع
رئيس الفرع 255

الجمهورية العربية السورية 
المصدر: 2021/ 30
إدارة المخابرات العامة 
درجة الصحة: 9/10
الفرع / 312 / 
الرقم / 11243 / 30
التاريخ 25 / 10 /2011
إلى إدارة المخابرات العامة – الفرع / 111 /


= الموضوع : حول قيام ( المعارضة الخارجية ) بالعمل على استدراج سوريين للأردن للإقامة في ما يسمى معسكرات (لاجئين سوريين ) يتم الإعداد لإقامتها بالأردن.
= العرض : وردتنا معلومات مفادها : - بأن هناك توجه من المعارضة الخارجية وبالتعاون مع عناصر من الإخوان المسلمين الفارين للأردن بالعمل على "استدراج مجموعات من الأسر السورية و خاصةً من محافظات حمص , حماه , إدلب , درعا لمغادرة القطر إلى الأردن و الإقامة فيما بعد في (معسكرات لاجئين) سوريين يتم الإعداد لإقامتها في مدينة " الرمثا " الأردنية وان ذلك يتم بالتنسيق مع السلطات الأردنية ودول أجنبية وعربية ليتم فيما بعد إثارة قضية وجود (لاجئين سوريين) في دول الجوار لتبرير (تدخل دولي) مباشر ضد سورية تحت عنوان (حماية المدنيين) .
= المطالعة والتحليل : حول مخطط لاستدراج أسر سورية للأردن و الإقامة في معسكرات لاجئين يتم الإعداد لإقامتها في المرحلة القادمة في محاولات لتبرير تدخل خارجي مباشر ضد سورية تحت عناوين و ذرائع متعددة.
= اقتراح رئيس الفرع /312 /: 
_ السيد الواء مدير الإدارة : يرجى التفضل بالإطلاع.
_ الفرع / 255 / بغرض الإستفادة و التعميم على كافة الفروع للإطلاع و المتابعة .
_ الفرع / 312 / متابعة

العميد الركن رئيس الفرع 312 
= رأي اللواء المعاون الأوللمدير الإدارة 
أرى الموافقة على الإقتراح
= قرار السيد اللواء مدير إدارة المخابرات العامة

أورينت نيوز.نت

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات