أحدث الأخبار
مقتل 40 على الأقل في تفجيرات بوسط حلب
03 October 2012 Wednesday

مقتل 40 على الأقل في تفجيرات بوسط حلب

مقتل 40 على الأقل في تفجيرات بوسط حلب

 

 قال نشطاء معارضون إن أربعة تفجيرات هزت منطقة تسيطر عليها الحكومة بالقرب من ناد لضباط الجيش في مدينة حلب بشمال سوريا مما أسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل وإصابة اكثر من 90 آخرين يوم الأربعاء.

وقال التلفزيون الرسمي إن التفجيرات الأربعة وقعت بفاصل دقائق عن بعضها البعض بساحة سعد الله الجابري الرئيسية وانفجرت قنبلة خامسة على بعد بضع مئات من الأمتار على مشارف المدينة القديمة حيث دارت اشتباكات بين القوات الموالية للرئيس بشار الأسد ومقاتلي المعارضة.

وقال مراسل التلفزيون السوري "بعد خمس دقائق من الانفجار الاول كان هناك انفجار ثان بسيارة مفخخة بداخلها انتحاري امام الفندق... وانفجر الثالث بعد عشر دقائق... وكان هناك سيارة ملغومة رابعة انفجرت قبل ان تتمكن وحدات الهندسة من تفكيكها."

وعرض التلفزيون لقطات لثلاث جثث تنكر أصحابها في أزياء جنود وقال التلفزيون إن قوات الامن أطلقت النار عليهم قبل أن يتمكنوا من تفجير أحزمة ناسفة كانوا يرتدونها. وكان أحدهم يمسك في يده مفجرا فيما يبدو.

وأعلن مقاتلو المعارضة الذين يريدون الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد في الأسبوع الماضي عن شن حملة جديدة في حلب العاصمة التجارية للبلاد والتي يسكنها 2.5 مليون نسمة لكن لم يحقق أي من الجانبين مكاسب كبيرة فيما يبدو حتى الآن.

وجاءت التفجيرات أيضا بعد أسبوع من تفجير مقاتلي المعارضة لمبان عسكرية في وسط دمشق واشتباكهم مع قوات الأمن لعدة ساعات.

وكان هذا اكبر هجوم في العاصمة منذ 18 يوليو تموز عندما أسفر تفجير قنبلة عن مقتل عدد من كبار مسؤولي الأمن منهم آصف شوكت صهر الرئيس السوري ووزير الدفاع وقائد عسكري كبير.

وحلب منقسمة حاليا بين قوات الأسد الموجود أغلبها في الغرب ومقاتلي المعارضة في الشرق. وشهدت ساحة سعد الله الجابري عددا من المظاهرات الكبيرة المؤيدة للأسد.

وعرضت قناة الإخبارية الموالية للحكومة السورية لقطات لأربع جثث إحداها مغطاة بالتراب بعد إخراجها من تحت ركام مبنى منهار ووضعت على ظهر سيارة نقل.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات