أحدث الأخبار
أخبار الساعة 6/2: توثيق 113 شهيداَ معظمهم في حلب ودمشق
06 February 2013 Wednesday

أخبار الساعة 6/2: توثيق 113 شهيداَ معظمهم في حلب ودمشق

أنباء عن السيطرة على ساحة العباسيين بدمشق وهروب قوات الاسد من مواقعهم

 

 ناشطون: أنباء عن السيطرة على ساحة العباسيين بدمشق وهروب قوات الاسد من مواقعهم وحواجزهم وقام ٣٣ منهم بتسليم انفسهم للجيش الحر وقتل ١٩، كما سيطر الجيش الحر على مناطق قرب المتحلق الجنوبي وشارع الثلاثين بالكامل في مخيم اليرموك. 

* ناشطوا دمشق وريفها يوجهون نداء للسكان في دمشق بإلتزام منازلهم وعدم النزول للشوارع أو إرسال أطفالهم للمدارس بأي ظرف كان.

* ناشطون: مقتل 150 ضابط و صف ضابط مخابرات عسكرية في العملية الاستشهادية التي دمرت فرعي الأمن العسكري و أمن الدولة في تدمر بحمص.

* دمشق- جوبر: الجيش الحر يدمر دبابة كانت تقصف الحي على حاجز حرملة.

* دمشق- مخيم اليرموك: الجيش الحر يقوم بتفجير مبنى "التقى" الواقع في شارع الثلاثين بمخيم اليرموك والذي يتمكرز فية قوات الأسد وشبيحته وهذا المبنى هو آخر معقل للقوات الأسد في شارع الثلاثين.

* دمشق- القدم: اشتباكات عنيفة تدور في منطقة بور سعيد بين الجيش الحر وقوات النظام بالتزامن مع قصف مدفعي.

* ريف دمشق- زملكا: اشتباكات هي الأعنف تدور على المتحلق الجنوبي من جهة البلدة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي.

* دمشق: قوات النظام تغلق كراج البولمان في حي القابون وطريق فارس خوري الواصل بين ساحة العباسيين وكراج العباسيين وانتشار أمني كثيف على اتستراد العدوي بالقرب من مفرق كلية الزراعة.

* درعا: اشتباكات عنيفة تدور بين الجيش الحر وقوات النظام في درعا البلد بالتزامن مع قصف عنيف من حاجز حميدة ومن الكتيبة المجاورة لملعب البانوراما.

* إدلب: الرامي: اشتباكات عنيفة تدور في القرية بين الجيش الحر وقوات النظام بالتزامن مع قصف عنيف بالمدفعية.

* ريف دمشق_ عين ترما: اشتباكات عنيفة تدور عند مداخل البلدة وعلى طول المتحلق الجنوبي بين الجيش الحر وقوات النظام.

* ريف دمشق- بيت سحم: الجيش الحر يتصدى لمحاولة اقتحام البلدة من جهتي طريق المطار وعقربا في ظل قصف يستهدف المنازل السكنية،علماً أنّ البلدة تعاني من أزمة إنسانية كبيرة.

* ريف دمشق: اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر واللجان الشعبية على مداخل بلدتي الذيابية والبحدلية.

* ريف دمشق - جديدة عرطوز: قصف عنيف من الفوج 100 يستهدف دروشا وخان الشيح.

* وثقت لجان التنسيق المحلية امس 113 شهيداً بينهم ستة سيدات و احد عشر طفلا: 41 شهيداً في حلب، 41 شهيداً في دمشق وريفها، تسعة شهداء في درعا، أربعة شهداء في حمص، اربعة شهداء في إدلب، اربعة شهداء في الرقة, ثلاثة شهداء في حماه، شهيدين في دير الزور وشهيد في اللاذقية.

* الجيش الحر اشتبك مع قوات الأسد في 131 نقطه قام من خلالها احد الطيارين الذين انشقوا عن جيش النظام بقصف مراكز للشبيحة في الصفصافية بحماة واستهداف الحر طائرة مروحية مما اجبرها للهبوط في حي الخالدية و قد قام ايضا بتحرير ثكنة الملهب في المنطقة, في درعا قام الحر بالسيطرة على حاجز درعا البلد التابع لقوات النظام و في جسر الشغور في ادلب قام الحر باستهداف مفرزة أمن الدولة واحراق مخزن الذخيرة بشكل كامل، أما في الرقة فقد قام الحر بتحرير صوامع حبوب الهنيدة و في ريف دمشق قام الحر بتفجير الفوج 138 المسؤول عن قصف كل من داريا و المعضمية و قام أيضا بالاستيلاء على مستودعات الذخيرة.

أورينت نيوز.نت

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات