أحدث الأخبار
مقتل 8 جنود بتفجير في حاجز بريف دمشق.. والحر يسيطر على كتيبة إستراتيجية بحلب
23 April 2013 Tuesday

مقتل 8 جنود بتفجير في حاجز بريف دمشق.. والحر يسيطر على كتيبة إستراتيجية بحلب

أعلن الجيش السوري الحر سيطرته على كتيبة إستراتيجية في حلب، بينما جددت قوات النظام قصفها لمناطق مختلفة

 

قتل ما لا يقل عن ثمانية جنود من قوات الأسد إثر قيام جبهة النصرة وكتيبة صلاح الدين بتفجير صهريج مازوت وسيارة في حاجز "كازية النور" في بلدة المليحة بريف دمشق.

ووفقاً للمرصد السوري فقد شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة إثر تفجير سيارتين مفخختين في الحاجز الواقع على طريق الغوطة الرئيس بمدخل بلدة المليحة بريف دمشق، فيما دُمر الحاجز تدميرًا كاملاً.

على جانب آخر قام الطيران الحربي التابع لقوات الأسد بتنفيذ سلسلة غارات استهدف خلالها المناطق الواقعة ما بين المعضمية وداريا ضمن الأراضي الزراعية، وقد اقتصرت الأضرار على تصدعات بالأبنية السكنية الواقعة في تلك المنطقة.

 الجيش الحر يعلن سيطرته على كتيبة العلقمية الإستراتيجية 
أعلن الجيش السوري الحر سيطرته على كتيبة إستراتيجية في حلب، بينما جددت قوات النظام قصفها لمناطق مختلفة، بعد يوم دام قتل فيه نحو 500 شخص، معظمهم في مجزرة قال ناشطون إن قوات النظام ارتكبتها في جديدة الفضل بريف دمشق.
وقال ناشطون إن الجيش الحر سيطر على كتيبة العلقمية الإستراتيجية التي تحيط بمطار منغ العسكري في حلب، وذلك بعد معارك عنيفة مع قوات النظام.

ويحاصر الجيش الحر المطار منذ فترة طويلة بهدف اقتحامه لمنع النظام من استخدام الطائرات التي تقلع منه. وقال ناشطون إن الكتيبة التي سيطر عليها الجيش الحر تعتبر عصب مطار منغ والبوابة الرئيسية له.

من جهة أخرى، استهدف قصف مدفعي عنيف بلدتي حريتان وبيانون في ريف حلب. كما تعرضت بلدة تل رفعت لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام.

وقالت شبكة شام الإخبارية إن الجيش النظامي جدد اليوم القصف بالمدفعية على حي الراشدين، وسط اشتباكات في الحي مع الجيش الحر.

وأفاد المركز الإعلامي للمجلس المحلي في داريا بأن المدينة التي تتعرض لحملة عسكرية مكثفة من قبل قوات النظام، شهدت صباح اليوم محاولة جديدة لاقتحامها، خاصة أن النظام مستمر في إرسال تعزيزات عسكرية إلى المدينة من مطار المزة العسكري.

وقال المكتب الإعلامي إن المدينة تواجه معاناة إنسانية في ظل الحصار الذي يطبق عليها وعلى معضمية الشام، وانقطاع لكافة سبل الحياة والخدمات، ونقص حاد في المستلزمات الطبية وحاجات المشافي الميدانية.

مواقع عدة
ولا تزال الاشتباكات قائمة في محيط مطار منغ، وحول بلدتي نبّل والزهراء اللتين تمدان النظام بأعداد من الشبيحة، وفق تأكيد ناشطين.

وقد وثقت شبكة شام اليوم العديد من مواقع القصف والاشتباك، ففي درعا (جنوب) تجدد القصف على أحياء طريق السد ومخيم درعا وعلى بلدات الشيخ مسكين وصماد والكتيبة وخربة غزالة، تزامنا مع اشتباكات بمحيط خربة غزالة.

وفي دير الزور (شرق) تجدد القصف على معظم أحياء المدينة وعلى بلدتي حطلة والمريعية، وسط اشتباكات بحي الجبيلة وقرب مطار دير الزور العسكري، كما قصف الطيران الحربي مدينة الرقة ومحيط الفرقة 17.

وذكرت الشبكة أيضا تجدد القصف على بلدات جرجناز وبنش وكفرلاته في إدلب، وعلى قريتي عكو وكبانة بريف اللاذقية، وعلى قرى أبو حبيلات والحواش والحويجة بحماة.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات