أحدث الأخبار
أمن الأسد سيفرج عن 80 معتقلة مقابل المخطوفين اللبنانيين في حلب
30 May 2013 Thursday

أمن الأسد سيفرج عن 80 معتقلة مقابل المخطوفين اللبنانيين في حلب

تسارعت التطورات الايجابية في ملف المخطوفين اللبنانيين التسعة في اعزاز على الحدود السورية التركية. مدير الأمن العام اللواء عباس ابرهيم تسلم من الجانب السوري ردا مفصلا عن عدد المعتقلات في دمشق، واللواتي تطالب الجهة الخاطفة بمبادلتهن "بالزوار" اللبنانيين الت

وفي معلومات لـ"النهار" ان في حوزة ابرهيم لائحة بنحو 80 معتقلة، أو أقل، نقلن الى سجن بالقرب من دمشق (تردد انه سجن عدرا) وباتت السلطات السورية مستعدة لتسليمهن عبر الوسيط التركي الى "قائد لواء عاصفة الشمال" سمير المعموري.

وتضيف المعلومات ان اللائحة التي قدمتها الجهة الخاطفة كانت تضم 282 اسماً، ثم ارتفعت الى 371، ونتيجة التحقيقات التي أجرتها أجهزة أمنية سورية تبين انها تضم أسماء مكررة، بمعنى أن للمعتقلة الواحدة أكثر من اسم وبعضهن كن يعملن مع قنوات فضائية، أو يظهرن كشاهدات عيان لنقل ما يجري في سوريا الى تلك الفضائيات. وهناك ايضا أسماء لمعتقلات غير موجودات اصلا على الاراضي السورية او على الاقل في المناطق التي تسيطر عليها دمشق، عدا عن ان بعضهن غادرن الى دول خليجية. أمر آخر كشفته مصادر مواكبة لملف المخطوفين لـ"النهار" وهو اطلاق عدد من المعتقلات بموجب العفو الذي أصدره الرئيس السوري بشار الاسد في نيسان الفائت.

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات