أحدث الأخبار
توقف 90% من شركات النقل في سورية والخسائر بالمليارات
09 October 2012 Tuesday

توقف 90% من شركات النقل في سورية والخسائر بالمليارات

خسائر تلك الشركات تقدر بمليارات الليرات

أكد مدير عام "جمعية مالكي مكاتب الشحن" مرعي الحسين أن 90% من شركات النقل المسجلة لدى الجمعية والبالغة نحو 400 مكتب وشركة توقفت عن العمل خلال الأزمة، خوفاً من قطاع الطرق، وأن خسائر تلك الشركات تقدر بمليارات الليرات.

مشيراً وفق موقع "سيرياستيبس" الالكتروني، أن أكثر الطرق خطورة بالنسبة لعمل سياراتهم كانت في حلب ـ إدلب ـ حماة، وحلب ـ إدلب وكذلك طريق الرقة ـ السلمية، إلا أن السيارات حولت عنه إلى حماة ـ حمص، ومنطقة السعن في السلمية، وفليطة في النبك.

وأكد مدير الجمعية أن شركة "عيسى" مثلاً دفعت مبلغ 1.1 مليون ل.س، لتخليص سيارة احتجزت قبل نصيب، أما شركة الرشيد فقد دفعت مبلغ 4 ملايين ل.س.

مدير لجنة التعويضات في "محافظة دمشق" قال: "إن المحافظة اقترحت رفع نسبة التعويض، وإيجاد المسوغ القانوني للسماح لأصحاب السيارات باستيراد بديل لها، واقتراح برفع نسبة التعويض حسب شرائح، يكون أعلاها بنسبة 50%".

ووفق الموقع والذي حصل على بعض البيانات المسجلة في الجهات الرسمية لمحافظة إدلب وذلك بالتعاون مع مدير إدارة التوجيه في "وزارة الداخلية"، وورد في الإحصائيات أن هناك نحو 778 حالة سلب وسرقة سيارات منذ بداية 2012 لتاريخه، وهناك 261 حالة سلب، و190 حالة خطف و635 حالة قتل.

 

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات