أحدث الأخبار
سوريا.. 111 شهيدا وقصف رأس العين
12 November 2012 Monday

سوريا.. 111 شهيدا وقصف رأس العين

صواريخ على معبر رأس العين الواقع على الحدود التركية بعد أيام من سيطرة مقاتلي المعارضة عليه

  اتحاد كتائب صلاح الدين

 استشهد 111 شخصا في مناطق سورية عدة الأحد، فيما شن الطيران الحربي غارات على معبر سيطر عليه الجيش الحر بالقرب من الحدود التركية، وفقا لمصادر المعارضة.

وأطلقت المروحيات السورية صواريخ على معبر رأس العين الواقع على الحدود التركية بعد أيام من سيطرة مقاتلي المعارضة عليه، حسبما نقلت وكالة رويترز عن ناشطين.

كما شن الطيران الحربي السوري غارات صباح الأحد على مناطق شرقي البلاد، في حين تدور اشتباكات جنوب مدينة حدودية مع تركيا سيطر عليها المقاتلون المعارضون، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتأتي هذه الأحداث غداة مقتل 121 شخصا جراء أعمال العنف في مناطق سورية مختلفة، بحسب المرصد.

وقال المرصد في بريد إلكتروني إن الطائرات المقاتلة قصفت صباح الأحد مدينة البوكمال في محافظة دير الزور (شرق).

من جهتها، أفادت لجان التنسيق المحلية أن الطيران الحربي “يحلق في سماء المدينة ويقصف منطقة البريد”.

كذلك أشار المرصد إلى أن أحياء عدة من مدينة دير الزور “تتعرض للقصف من قبل القوات النظامية يرافقه تحليق للطيران الحربي”.

وفي محافظة الحسكة (شمال)، أفاد المرصد عن “اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين من عدة كتائب جنوب مدينة راس العين” الحدودية مع تركيا، والتي سيطر عليها المقاتلون المعارضون الجمعة.

في محافظة إدلب (شمال غرب)، تتعرض مدينة معرة النعمان الاستراتيجية التي يسيطر عليها المقاتلون المعارضون منذ التاسع من أكتوبر الماضي، إلى قصف من القوات النظامية، بحسب المرصد الذي أشار إلى تعرض بلدة كورين في ريف المحافظة للقصف.

وكان المرصد أفاد عن وقوع اشتباكات منتصف ليل السبت الأحد بين “القوات النظامية والكتائب الثائرة المقاتلة في مدينة حرستا” في ريف دمشق.

وصعدت القوات النظامية في الفترة الأخيرة حملتها العسكرية في ريف العاصمة السورية، ضد مناطق عزز المقاتلون المعارضون وجودهم فيها.

وفي حلب كبرى مدن الشمال التي تشهد معارك يومية منذ أكثر من 3 أشهر، أفاد المرصد عن سقوط قذائف منتصف الليل على أحياء الشعار (شرق) والسكري (جنوب) وحلب الجديدة (غرب) التي يسيطر عليها المقاتلون المعارضون وأدى النزاع المستمر منذ نحو 20 شهرا إلى مقتل أكثر من 37 ألف شخص، بحسب .المرصد

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات