أحدث الأخبار
سوريا.. 62 شهيدا وقصف جنوبي دمشق
14 December 2012 Friday

سوريا.. 62 شهيدا وقصف جنوبي دمشق

عدة انفجارات دوت في دمشق بسبب عمليات قصف على المناطق الجنوبية لدمشق

قتل 62 شخصا باشتباكات في مناطق مختلفة من سوريا الجمعة، في وقت ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن الجيش السوري يقصف الأحياء الجنوبية للعاصمة دمشق التي شهدت الخميس تفجيرين بسيارتين مفخختين.

وقال المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، إن "عدة انفجارات دوت في دمشق بسبب عمليات قصف على المناطق الجنوبية لدمشق".

وشهد مخيم اليرموك في العاصمة اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وأفراد من جبهة تحرير فلسطين- القيادة العامة، التي تدعم الرئيس السوري.

وتعرض حي الليرمون في حلب إلى قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية، مثلما تعرضت بلدة صوران في حماة إلى قصف عنيف بعد استهداف الجيش الحر لحاجز للجيش الحكومي.

وتحدث ناشطون من دمشق عن سماع دوي انفجارات ضخمة في أرجاء العاصمة.

كما تعرضت محافظة درعا لحملة عسكرية من قبل الجيش الحكومي.

وقال ناشطون إن أكثر من مائة صاروخ سقطوا على بلدة طفس، ما تسبب بوقوع عدد كبير من الجرحى ودمار كبير في المنازل، كما استهدفت القوات الحكومية بلدة تسيل بالقذائف المدفعية، وسط معلومات عن انقطاع التيار الكهربائي. كما تعرضت منازل مدنيين إلى قصف مركز في بلدة معربة الواقع في ريف درعا.

وبث ناشطون صوراً لما قالوا إنها اشتباكات بين الجيشين الحكومي والحر في حي الوعر في حمص، فيما لم يتسن لنا التأكد من صحة المصدر.

من جهة أخرى تزيد الأوضاع الاقتصادية من الأزمة التي يعاني منها السوريين، إذ يواجه السكان شتاء قارسا مع تفاقم أزمة الوقود، وهي أزمة أدت إلى ارتفاع كبير في أسعار المواد الغذائية الأساسية ومنها الخبز، الذي وصل سعر الكيلوغرام الواحد منه إلى نحو 4 دولارات مقارنة بربع دولار قبل الأزمة، إضافة إلى أزمة أخرى تتمثل في توفير التدفئة ومواجهة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

وبلغت حصيلة القتلى في سوريا، الخميس، 159 شخصا معظمهم في دمشق وريفها وحلب وإدلب، من بينهم 12 سيدة و19 طفلا، وفق الهيئة العامة للثورة السورية.

سكاي نيوز عربية

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات