أحدث الأخبار
سوريا..75 شهديا وتحرير رأس العين
16 November 2012 Friday

سوريا..75 شهديا و"تحرير" رأس العين

قتل 75 شخصا في سوريا الجمعة إثر قصف للقوات النظامية على مناطق متفرقة من البلاد، في وقت أعلن ناشطون عن انسحاب القوات الحكومية بالكامل من بلدة رأس العين الحدودية

 

وأفادت لجان التنسيق المحلية بانسحاب القوات الحكومية من حاجز العالية لتصبح بلدة رأس العين الحدودية مع تركيا "محررة بالكامل" على حد قولها.

وكانت اشتباكات عنيفة وقعت خلال الأيام الماضية للسيطرة على رأس العين، أطلقت خلالها المروحيات السورية صواريخ على البلدة بعد أيام من سيطرة مقاتلي المعارضة عليها.

 وتواصلت الجمعة عمليات قصف طالت مناطق سورية عدة، فقد تعرضت بلدة إنخل في ريف درعا إلى قصف عنيف حسبما أفادت شبكة شام.

كما تعرضت بلدة حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق إلى قصف بالمدفعية الثقيلة أدى لسقوط عدد من الجرحى.

وفي ريف اللاذقية تعرضت قرى مصيف سلمى وناحية ربيعة لقصف براجمات الصواريخ.

وفي ريف دمشق سقطت عدة قذائف هاون على بلدة حمورية.

وفي الزبداني بريف دمشق، سقط عدة جرحى ودمرت عدة منازل إثر القصف العنيف على المدينة.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أفادت بمقتل 130 شخصا الخميس، معظمهم في ريف دمشق وحمص وإدلب، بينهم  11 طفلا، و5 سيدات.

كما قال "الجيش السوري الحر" إنه تمكن من السيطرة على موقع عسكري تابع للقوات الحكومية في مدينة بوكمال على الحدود مع العراق، كما أعلن إسقاط طائرة "ميغ"، كانت تشن غارات على المنطقة.

وذكر ناشطون محليون من "بوكمال" لوكالة الأناضول، أن قوات الجيش الحر، أحكمت سيطرتها على الموقع الأمني في المدينة، كما استطاعت اعتقال قائد الموقع.

وأضاف الناشطون، أن قوات المعارضة، تعمل على السيطرة على مطار الحمدان العسكري، الذي يعتبر ، حسب أقوالهم، المعقل الأخير للقوات الحكومية في محافظة دير الزور.

 

سكاي نيوز عربية

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات