أحدث الأخبار
46 شهيداً وإشادة بصمود المقاتلين بحمص
13 October 2012 Saturday

46 شهيداً وإشادة بصمود المقاتلين بحمص

46 شهيداً وإشادة بصمود المقاتلين بحمص

 

 أعلنت المعارضة السورية مقتل 46 شخصاً السبت برصاص قوات الأمن والجيش، وذلك بحصيلة أولية للمواجهات الدائرة في أكثر من مدينة ومنطقة، وأكد المعارضون تقدمهم في عدة محاور، بينما أشاد المجلس الوطني المعارض "بصمود" المقاتلين في حمص، في حين ذكرت تقارير حكومية سورية أن الجيش ألحق خسائر بالمسلحين.

وقالت لجان التنسيق المحلية في سوريا، وهي هيئة معارضة تقوم برصد وتنسيق المظاهرات على الأرض، إن حصيلة القتلى بلغت 46، بينهم 17 في دمشق وريفها، و12 في حلب وثمانية في درعا وخمسة في إدلب، إلى جانب قتيلين في دير الزور وقتيل في كل من الرقة واللاذقية.

وأشارت اللجان إلى استهداف مخبز في مدينة الباب قرب حلب، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى وعشرات الجرحى، كما ذكرت أن قوات الجيش الحر تمكنت من تدمير دبابتين وعربة بي ام بي تابعة لقوات النظام في مواجهات بمحافظة درعا.

أما صفحة "الثورة السورية" فأشارت إلى اشتباكات عنيفة تدور بين الثوار وكتائب القوات النظامية في حمص على جبهة باب هود وباب التركمان بحمص القديمة.

وكان المجلس الوطني، الذي يعتبر الممثل الأكبر للمعارضة السورية، قد توجه بالتحية لعناصر الجيش الحر في حمص، ومن أطلق عليهم اسم "أبطال حي الخالدية" ودعا جميع السوريين لـ"استنفار كل قواهم لفك الحصار عن حمص كأولوية وطنية مطلقة."

وقال المجلس في بيان له: "ببطولة نادرة، نجح ثوار حمص وحماتها من جنود الجيش السوري الحر، برد الهجوم الوحشي الذي تعرض له حي الخالدية، وبدحر القوات المجرمة التي دخلت أطراف الحي.. إن تحرير حي الخالدية والهروب المذل لقوات أسد من الحي المحاصر منذ١٢٥ يوم، لهو رسالة لكل السوريين تدعوهم وبإلحاح لفك الحصار عن حمص، مدينة البطولة الأسطورية."

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية الحكومية إن الجيش "دمّر في عملية نوعية 4 سيارات مزودة برشاشات دوشكا بمن فيها من الإرهابيين و6 سيارات محملة بالأسلحة والذخيرة على طريق الأتارب حلب."

كما ذكرت الوكالة أن الجيش قتل مسلحين في "محيط جامع النبي يوسف في خان العسل والجامع الأموي بالمدينة القديمة وحول جامع حذيفة ببستان القصر وسوق الهال وسوق الفستق وباب أنطاكية وعند جامع جمال في الكلاسة ودوار الصالحين بمدينة حلب."

وفي ريف دمشق، قالت الوكالة إن الجيش "واصل تطهير منطقة الغوطة الشرقية من المجموعات الإرهابية المسلحة."

لم يتم اضافة تعليق لغاية الآن.
عناوين الاخبار الاخرى
مختارات